وضع محبو موقع بايرت باي” Pirate Bay في حالة تأهب بعد اكتشاف عيب أمني في ملفات تورينت” Torrent قد تسمح للمخترقين بالسيطرة على حواسيبهم.

يعتبر موقع بايرت بايالبوابة الأولى في العالم لتنزيل ملفات التورينت بالنسبة للأشخاص الراغبين في تنزيل أفلام وبرامج تلفزيونية حول العالم بطريقة غير قانونية.

ولكن يتوجب الآن على مستخدمي موقع ذا بايرت بايالتحقق من خدمة بت تورينت” BitTorrent التي يستخدمونها لإدارة عمليات التنزيل من موقع ملفات التورينت الأصلبفي العالم.

تجدر الإشارة هنا إلى أن خدمة يو تورينت” uTorrent تعتبر خدمة ملفات التورينت الأكثر انتشارًا فيستخدمها مليون شخص يوميًا. إلا أن الشركة الأم لهذه البرمجية، أي بت تورينت” BitTorrent، تلقت تحذيرًا بشأن ثغرة أمنية خطيرة.

ففي الواقع، اكتشف فريق الأمن التابع لمشروع زيرو” Project Zero الخاص بشركة غوغل أن هذه الثغرة في يو تورينتتتيح للمخترقين إمكانية فرض سيطرتهم على حاسوب الضحية وسرقة الملفات المنزّلة لديها. ويؤثر هذا العيب الأمني على تطبيقي يو تورينت كلاسيك” uTorrent Classic ويو تورينت ويب” uTorrent Web ويمكن للمواقع الإلكترونية الخبيثة استغلال هذه الثغرات عبر تنزيل شفرة خبيثة في مجلد الإنطلاق في نظام ويندوز، تصبح فاعلة في المرة التالية التي يشغّل فيها الحاسوب.

المصدر