fbpx

الخصوصية والأمان على فيسبوك: الدليل الكامل


من الجميل امتلاك أداة مثل فيسبوك تقرب الناس من بعضهم البعض وتساعدهم على التواصل مع الأصدقاء والعائلة واكتشاف المناسبات المحلية والعثور على مجموعات للإنضمام إليها، لكن قد لا يريد جميع الأشخاص الذين  يستخدمون Facebook للتواصل أن يشاركوا كل شيء مع الجميع – بما في ذلك موقع Facebook نفسه. لحسن الحظ، يوجد في Facebook خيارات تمكننا من التحكم بخصوصيتنا وتساعدنا على فهم الكيفية التي سيستخدم بها بياناتنا وكيف يتم الحفاظ على أمانها بحيث نكون نحن من يملكها ويمكننا حذفها بأي وقت. كذلك في المجتمعات التي لا تحترم الحريات وتمارس القمع السياسي تثير شبكات التواصل الاجتماعي قلق السلطات  التي تستخدم بدورها كل إمكانياتها التقنية للتجسس على الناشطين/ات والصحفيين/ات من خلال جمع المعلومات عنهم أو اختراق حساباتهم لمعرفة ما يقومون به, والجهات التي يتواصلون معها مما يؤدي إلى الملاحقة، الاعتقال وحتى التصفية في بعض الحالات.

سوف نستعرض في هذا الدليل المبادئ الأساسية في ضبط إعدادات الخصوصية ومن ثم إعدادات الأمان من أجل أن نشارك لحظاتنا وأفكارنا بثقة أكبر.

الأمان على فيسبوك

يتعرض أكثر من نصف مليون حساب على فيسبوك للاختراق يوميا, وتعود أسباب معظم هذه الاختراقات لعدم اتباع المستخدم لإجراءات الأمان وحماية الحسابات. وفي المجتمعات القمعية تعمد السلطات أو وكلاءها إلى استهداف حسابات الناشطين والمعارضين والصحفيين والعاملين في مجال حقوق الإنسان واخترقاها لمعرفة نشاطهم والجهات والأشحاص الذين يتعاملون معهم.

الخصوصية على فيسوك

تتضمن الإرشادات المتعلقة بإعدادات الخصوصية على Facebook خيارات التحكم بالمنشورات، وحذفها، والتفاعل معها والتعليق عليها، بالإضافة إلى تحديد مايمكن للآخرين رؤيته عند زيارة الملف الشخصي لحسابك، وضبط من يمكنه رؤية قائمة أصدقائك، وكيف يتم إلغاء الصداقة والحظر، والمعلومات الأخرى التي قد تكون متاحة على حسابك مثل تاريخ ميلادك والمدرسة التي تخرحت منها والشركة التي تعمل بها وغيرها مما سنستعرضه في هذا القسم من الدليل كما يلي.

مصادر ذات صلة

الحماية من البرمجيات الخبيثة

 

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: