fbpx

كيف يمكن إزالة البيانات الشخصية من نتائج البحث على غوغل؟


أطلقت غوغل ميزة تسمح لبعض المستخدمين بإزالة البيانات الشخصية من نتائج محرك البحث الشهير كروم. إذ بات يمكن لمستخدمي الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد Android الآن إرسال طلب مباشر يتضمن رغبتهم بعدم ظهور أي معلومات شخصية في عمليات البحث على غوغل.

يمكن لمالكي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد الذي طورته Google والتي تستخدم تطبيقات Google App الانتقال إلى ملفاتهم الشخصية profiles والضغط على خانة “نتائج عنك” Results about you.

بعد ذلك، يمكن للمستخدمين اتباع التعليمات واختيار “الانتقال إلى البحث” go to search، ثك كل ما يحتاجون إلى فعله هو النقر على النقاط الثلاث للوصول إلى أي نتيجة تعرض معلوماتهم. تكفي نقرة بسيطة على “إزالة النتيجة” remove result لإلغاء فهرسة النتيجة (التي تتضمن معلوماتكم الشخصية) من محرك البحث.

ولكن إزالة الرابط من قسم نتائج غوغل لا يؤدي إلى إزالة المعلومات الشخصية للمستخدمين من موقع الويب المستضيف. لذلك، إذا رأيتم معلوماتكم الشخصية على White Pages وتريدون إزالتها، فسيتعين عليكم الاتصال بـ White Pages مباشرة.

فحتى لو لم تعد بياناتكم الخاصة قيد الفهرسة على غوغل، إلا أن شركات وساطة البيانات مثل White Pages تمتلك معلوماتكم في خوادمها. وبالتالي، سيتمكن أي شخص مهتم بكم الوصول إلى معلوماتكم الشخصية إذا قام بزيارة موقع البيانات.

على كل الأحوال، خطوة إيجابية جداً من غوغل تحاول فيها الحد من سهولة العثور على المعلومات الشخصية للمستخدمين عبر الانترنت، بهدف تحسين الخصوصية الالكترونية. وتتضمن المعلومات الشخصية التي يمكنك إزالتها من محرك البحث رقم الهاتف والبريد الإلكتروني وعنوان المنزل.

في الوقت الحالي، لا معلومات بشأن المستخدمين الذين يستعملون هواتف ذكية تعمل بنظام تشغيل غير مطور من قبل غوغل، بشأن كيف يمكنهم الاستفادة من هذه الأداة. ولكن إذا أراد هؤلاء إزالة المعلومات الشخصية منGoogle ، فيجب عليهم الانتقال إلى صفحة الدعم  Google supportوملء نموذج معيّن.

تجدر الإشارة إلى أن غوغل أعلنت عن الميزة الخاصة بمستخدمي Android في وقت سابق من هذا العام، لكنها أطلقت الخدمة رسميًا في 28 سبتمبر.

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: