fbpx

كيف يمكن إزالة الصور الشخصية الحميمة عن شبكة الانترنت؟


تمثل الصور الشخصية الحميمة التي يتم تسريبها عبر الإنترنت مشكلة خطيرة في جميع أنحاء العالم. ويقوم العديد من المراهقين والأطفال القاصرون بإرسال الرسائل والصور الجنسية للآخرين، مما يثير القلق والخوف تجاه إمكان عرض صورهم على الانترنت ونشرها بشكل غير قانوني.

وفي سبيل البحث عن حلول لهذه المشكلة التي تزداد سوءاً، قامت منظمة Childline الخيرية لحماية الأطفال بتطوير أداة جديدة لمساعدة الضحايا على استعادة جزء من خصوصيتهم. الأداة تدعى “Report Remove” وتسمح لمن هم دون 18 عاماً بالإبلاغ عن صورة شخصية حميمة أو عارية. وبالتالي، سيتم إرسال التقرير تلقائياً إلى مؤسسة مراقبة الإنترنت (IWF) التي ستقوم بمراجعته سريعاً، في غضون يوم عمل واحد.

بعد التأكد من صحة الإبلاغ، سيبدأ المحللون في IWF عملية إزالة الصورة من الإنترنت في أسرع وقت ممكن. إذا كانت الصورة موجودة على خوادم في المملكة المتحدة، فقد تستغرق عملية إزالتها بضع ساعات فقط. وإذا كانت موجودة في أي مكان آخر في العالم، فقد يستغرق الأمر أياماً أو أسابيع.

رغم كل شيء، من الجيد أن Childline وIWF واضحان في مهمتهما وسيبذلان قصارى جهدهما لضمان إزالة الصورة نهائياً عن الإنترنت.

 

كيفية الإبلاغ عن صورة

أولاً، يجب البحث عن أداة تسمى Report Remove على موقع Childline الإلكتروني. ستلاحظون أن هناك العديد من الخيارات المتعلقة بالأعمار: أقل من 13، وبين 13 و15 عاماً، وبين 16 و17 عاماً، وأكثر من 18 عاماً. هنا، من الأفضل تحديد الفئة العمرية المناسبة.

 

– أقل من 13 عامًا

إذا كان عمر المراهق أقل من 13 عاماً، فسيُطلب منه إنشاء حساب على Childline. يجب عليه اتباع التعليمات لإنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور. وبمجرد تأكيد عنوان البريد الإلكتروني، سيُطلب منه مشاركة صفحة الويب أو عنوان الـURL حيث تم نشر الصورة الحميمة أو العارية. ثم سيتلقى المراهق مزيداً من التعليمات من خلال حسابه الجديد على Childline.

 

– بين 13 و17 عاماً

في هذه المرحلة العمرية، سيُطلب من المراهق إثبات عمره قبل أن يتمكن من إكمال التقرير. ستتم إعادة توجيه المستخدم إلى موقع Yoti الآمن، وسيُطلب منه تحميل صورة رسمية عن بطاقة تعريف شخصية، مثل الهوية أو جواز السفر أو CitizenCard.

الخطوة الأولى تكون عبر تنزيل تطبيق Yoti واتباع التعليمات هناك. وبمجرد التحقق من العمر، سيُطلب من المراهق إنشاء حساب على Childline. عندها يمكنه الإبلاغ عن أي صور حميمة مسربة عبر استخدام أداة Report Remove. وسيبقى المراهق على اطلاع دائم بكل ما يفعلانه Childline وIWF من خلال حسابه الجديد.

 

– إن كنت أكبر من 18 عاماً

لسوء الحظ، يمكن لمؤسسة Internet Watch Foundation إزالة الصور الجنسية الخاصة بالأطفال والمراهقين الشباب دون سن 18 عاماً فقط.

 

كيف تعمل أداة إزالة الصور الشخصية الحميمة؟

يعمل المحققون في مؤسسة مراقبة الإنترنت IWF على تقييم كل الصور الشخصية التي يتم الإبلاغ عنها، ليقوموا بعد ذلك بتعيين بصمة رقمية فريدة لكل صورة تُسمى “hash”.

وبالتالي، يتم مشاركة الـhash مع مزودي خدمة الإنترنت (ISP) في جميع أنحاء العالم. وعندما يتم اكتشاف صورة ذات hash متطابقة، يقوم مزود خدمة الإنترنت بحذف الملف. ومع مرور الوقت، من المتوقع أن يؤدي ذلك إلى إزالة الصورة من الإنترنت، أو على الأقل من جميع مواقع الويب والخدمات العامة.

يتم أيضاً استخدام البصمة الرقمية hash من قبل موفري خدمات السحابة للكشف عن الصور الجنسية وإزالتها من خدمات التخزين مثل Google Drive وغيره. في سياق متصل، أعلنت شركة Apple مؤخراً أن أجهزة iPhone ومنتجات Mac الأخرى ستبدأ قريباً في البحث عن مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال (CSAM) للقيام بحذفها.

تجدر الإشارة إلى أنه بفضل الجهود المستمرة لشركات التكنولوجيا، يتم القضاء ببطء في العالم على محاولات الاعتداء الجنسي على القاصرين. ومن المتوقع أن تساعد أدوات مثل Report Remove في تسريع هذه العملية من جهة، وبمنح الأطفال فرصة ثانية إذا تم تسريب صورهم الحميمة عبر الإنترنت من جهة ثانية.

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: