fbpx

ما هو برنامج الحماية والأمان من ميتا؟ وكيف يمكن الاستفادة منه؟


يعمل برنامج الحماية والأمان من ميتا على حماية حسابات المرشحين للانتخابات من تهديدات القراصنة خلال الحملات الانتخابية. هذا وقامت الشركة مؤخراً بتوسيع هذا البرنامج ليضم المدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين والأفراد المعرضين للمخاطر الرقميّة على منصات التواصل الاجتماعي.

 

ما هو برنامج الحماية والأمان ؟

قد يتعرض بعض الأشخاص مثل المسؤولين أو المرشحين للانتخابات إلى هجمات على مواقع التواصل الاجتماعي، قد تطال صفحاتهم على فيسبوك أو حساباتهم على انستغرام، من قبل جهات فاعلة سيئة.

وقد تحتاج الحسابات التي تواجه تهديدات إضافية أثناء الدورة الانتخابية إلى حماية إضافية، لهذا السبب أنشأت شركة ميتا برنامج Facebook Protect الذي يقوم بمساعدة المرشحين والمسؤولين على اعتماد حماية أقوى لأمان حساباتهم وصفحاتهم، مثل المصادقة ثنائية العوامل ومراقبة تهديدات القرصنة المحتملة.

 

تأمين الحساب

تعمل المصادقة الثنائية على تحسين أمان الحسابات على الإنترنت بشكل كبير. هذه الميزة رغم أهميتها، لم يتم استخدامها بشكل كافٍ من قبل المرشحين السياسيين أو الأشخاص الذين يُرجح أن يكونوا مستهدفين من قبل المتسللين الضارين.

مع Facebook Protect، عملت الشركة على تسهيل استخدام المصادقة ثنائية قدر الإمكان من خلال توفير تجربة مستخدم ودعم أفضل. سيتم اصدار البرنامج لجميع المستخدمين في العالم على دفعات، وسيشجع البرنامج على استخدام كلمات مرور قوية وتفعيل ميزة التحقق بخطوتين Two Factor Authentication.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم تفعيل برنامج الحماية على أكثر من 1.5 مليون حساب حتى الآن، منحو 950 ألف من هذه الحسابات قاموا بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين منذ سبتمبر 2021.

خلال الأشهر العديدة القادمة، ستعمل شركة ميتا على توسيع هذا المطلب على مستوى العالم بعناية، “لقد شجعتنا النتائج الأولية التي توصلنا إليها وسنواصل تحسين Facebook Protect بمرور الوقت”.

تبحث الشركة باستمرار عن طرق للبقاء متقدمة بخطوة على الجهات الفاعلة السيئة. وعلى الرغم من أنه قد لا يتمكن أحد من الإمساك بكل متسلل سيء، إلا أن هذا البرنامج هو إحدى الخطوات العديدة التي يتم اتخاذها لزيادة صعوبة حدوث عمليات لاختراق الحسابات.

 

كيف أسجل؟

لا يلزم اتخاذ أي إجراء إلا إذا تلقيتم إشعارًا على فيسبوك يفيد بأنكم مؤهلون للتسجيل.

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: