fbpx

كيف أحمي نفسي من هجوم التوأم الشرير؟


يعمل هجوم التوأم الشرير على خداع الضحايا للاعتقاد بأنهم متصلون بشبكة Wi-Fi موثوقة وشرعية. ولكي يكون الهجوم قابلاً للتصديق، يلجأ المتسللون إلى الخطوات المذكورة في المقال السابق.

قد يكون من الصعب تحديد هجمات التوأم الشرير، ولكن هناك عدداً من الأمور التقنية المهمة التي يمكنكم اتخاذها لحماية أنفسكم عند الاتصال بشبكات Wi-Fi عامة.

 

– استخدام الـ Hotspot الخاص

أسهل طريقة لحماية النفس من هجوم التوأم الشرير تكون عبر استخدام نقطة اتصال شخصية Hotspot بدلاً من أي شبكة Wi-Fi عامة، كلما أمكن ذلك طبعاً. هذه الطريقة ستضمن اتصالكم الدائم بشبكة موثوقة، حتى لو كنتم في الأماكن العامة، وستمنع المتسللين من الوصول إلى بياناتكم. تجدر الإشارة إلى أنه يجب تعيين كلمة مرور قوية لتحافظ على خصوصية نقطة الوصول الخاصة بكم.

 

– تجنب نقاط الاتصال Wi-Fi غير الآمنة

إذا كنتم بحاجة للاتصال بالإنترنت من أي شبكة عامة، فحاولوا تجنب أي نقاط اتصال Wi-Fi تم وضع علامة “غير آمنة” عليها، مما يعني أن الشبكة تفتقر إلى ميزات الأمان المشروعة. فشبكات التوأم الشرير دائمًا ما يكون لها هذا التصنيف، وغالبًا ما يعتمد المتسللون على الأشخاص الذين يتجاهلون هذا الأمر للاتصال بشبكتهم من دون معرفة المخاطر.

 

– تعطيل الاتصال التلقائي

إذا كان الاتصال التلقائي مفعّلاً على جهازكم، فسيقوم تلقائيًا بالاتصال بأي شبكات قمتم باستخدامها من قبل بمجرد أن تكون في النطاق. قد يكون هذا الأمر خطيرًا في الأماكن العامة، خاصةً إذا كنتم قد اتصلتم عن غير قصد بشبكة توأم شريرة في الماضي. لذلك من الأفضل تعطيل ميزة الاتصال التلقائي خارج المنزل ومركز العمل.

 

– عدم تسجيل الدخول إلى الحسابات الخاصة

من الأفضل تجنب تسجيل الدخول إلى الحسابات الخاصة عند استخدام شبكة Wi-Fi عامة. لا يمكن للقراصنة الوصول إلى معلومات تسجيل الدخول الخاصة بكم إلا إذا قمتم باستخدامها أثناء الاتصال بشبكتهم الشريرة. لذا، فإن تسجيل الخروج يمكن أن يساعد في حماية معلوماتكم الخاصة.

 

– استخدام VPN لتشفير حركة المرور

يمكن أن تساهم برامج الـ VPN في حمايتكم من هجوم التوأم الشرير عن طريق تشفير بياناتكم قبل أن يراها المتسلل. عند تنزيل تطبيق VPN موثوق به على جهازكم، سيقوم البرنامج بتشفير نشاطكم عبر الإنترنت أو تشويشه قبل إرساله إلى الشبكة، مما يجعل من المستحيل على المتسلل قراءته وفهمه.

 

– التمسك بمواقع HTTPS

عند استخدام شبكة Wi-Fi عامة، تأكدوا دائماً من زيارة مواقع HTTPS فقط. تقدّم هذه المواقع تشفيرًا شاملاً، مما يمنع المتسللين من مراقبة نشاطكم أثناء استخدامها.

 

– استخدام المصادقة الثنائية

إضافة ميزة المصادقة الثنائية إلى الحسابات الخاصة هي طريقة رائعة لمنع المتسللين من الوصول إليها. حتى إذا تمكن أحد المتطفلين من الوصول إلى بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بكم، فإن المصادقة الثنائية ستمنعه ​​من الوصول إلى حسابكم بنجاح.

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: