fbpx

هل يجب طمس منازلنا على خرائط غوغل؟ وكيف يمكننا فعل ذلك؟


هل لاحظتم أن وجوه الأشخاص داخل التجوّل الافتراضي في شوارع غوغل Google Street هي دائماً غير واضحة؟ في أوائل القرن الحادي والعشرين، تم الضغط على شركة غوغل لأخذ قوانين الأمان والخصوصية على محمل الجد. وفي عام 2008، بدأت الشركة في اختبار تكنولوجيا جديدة قادرة على طمس الوجوه ولوحات ترخيص السيارات داخل خرائط غوغل الافتراضية. ويبدو أنه قد تم تنفيذ هذه التقنية بنجاح لأكثر من عقد حتى الآن.

اليوم، في عام 2022، لا توجد وجوه أو لوحات سيارات مكشوفة على المنصة. لطالما كانت شركة Alphabet، المالكة لخدمة غوغل، صارمة للغاية فيما يتعلق بقواعد الحفاظ على خصوصية الأشخاص وأمنهم، حتى أنها باتت تسمح للأشخاص بطمس منازلهم على الخريطة، بحيث لا يمكن رؤيتها بشكل واضح.

 

المتسللون يستخدمون أيضا خرائط غوغل

من المعلوم أن أدوات غوغل تساعد الأشخاص في استكشاف أماكن جديدة حول العالم والاستمتاع بالتنزه الافتراضي في مناطق مختلفة. ولكن لسوء الحظ، قام المجرمون الالكترونيون باستخدام خدمة غوغل المجانية بهدف تنفيذ مآرب خاصة سيئة مثل السرقة أو التسبب في الأذى والضرر.

إذ قام بعض الأشخاص المشاغبين باستعمال الخدمة المجانية بنشاط لمعرفة المكان الذي يمكن أن تترك فيها الطرود مثلاً، كما قام المتسللون باستخدام خدمة رؤية كل شيء see-it-all من Google للتخطيط لعمليات السطو على المنازل، حتى أن بعض المهاجمين تمكنوا من ربط البيانات المسروقة بالحياة الواقعية للأشخاص المستهدفين.

إحدى الطرق التي قد يقرر بها المتسللون مقدار ما يمكن أن يحصلوا عليه من ضحية محتملة، هي البحث عن نمط حياة الضحية ومتابعة تحركاتها. قد تكشف خرائط غوغل بسرعة وبشكل واضح عن نوع السيارة التي يمتلكها الضحية أو جودة الحي الذي يعيش فيه الشخص المستهدف.

تساعد هذه المعلومات المتسللين على معرفة مقدار ما يمكن أن يحصلوا عليه من الضحية. على سبيل المثال، إذا كان لديكم سيارة قديمة تم تصنيعها في القرن الماضي متوقفة أمام المنزل، فقد يقرر المتسللون عدم ابتزازكم حتى لو تمكنوا بطريقة ما من اختراق نظامكم. فالسيارة القديمة توحي بأنكم لا تملكون شيئا قيّما يمكنهم ابتزازكم من أجله.

وفي حين أن المخاطر الأمنية هي بالتأكيد مصدر قلق للمستخدم، فقد تكون الخصوصية أيضًا سببًا جيدًا لتعتيم المنازل. فباستخدام خرائط غوغل، قد يتمكن الغرباء من معرفة لون الستائر، أو طراز السيارة المتوقفة أمام المنزل، أو أي تفاصيل أخرى عن الممتلكات الخاصة بكم. وبالتالي تعتيم المنزل في التجوّل الافتراضي سيمنع الغرباء من تفقد أي تفاصيل ممكنة قد تنقلها الكاميرا.

 

كيف يمكن طمس المنازل على خرائط غوغل؟

يمكن لأي شخص كتابة عنوان منزله على خرائط غوغل، والنقر على النقاط الثلاث في الزاوية العليا، ثم النقر على خانة الإبلاغ عن مشكلة للتمكن من طمس المنزل.

بمجرد المطالبة بذلك، ستسمح غوغل لأصحاب المنازل بتعديل كيفية عرض صورة منزلهم على الشبكة الافتراضية، بشكل مناسب أكثر. كما يمكنهم طلب تعتيم المنزل عن طريق إرسال بريد إلكتروني. عندها، وبعد الانتهاء من التحقق من صحة الـ captcha، ستهتم غوغل بطلبكم. وبمجرد تنفيذ طلب التعتيم، سيبقى هناك إلى الأبد.

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: