fbpx

هل يمكن تنزيل برنامج مزيف لمكافحة الفيروسات؟


نعم، يمكنكم تنزيل برنامج مزيف لمكافحة الفيروسات من شبكة الانترنت، وهذا ليس كل شيء. حتى أنكم قد تدفعون المال مقابل الحصول على البرنامج “المزيف” الذي لن يقدم أي خدمات أمنية على الإطلاق.

تتراوح أسعار برامج مكافحة الفيروسات بين 35 يورو إلى 56 يورو في السنة، وهي مصممة للبحث عن الفيروسات الموجودة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالضحايا لإزالتها، بالإضافة إلى اكتشاف ورصد أغلب أنواع البرامج والروابط الخبيثة بهدف تأمين الحماية السيبرانية المطلوبة.

Rogueware نوع من الجرائم الإلكترونية التي تقوم على تقديم منتجات مزيفة، مثل برامج مكافحة الفيروسات التي تقوم بإجراء عمليات مسح مزيفة لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمستخدمين. ويتضمن أحد المتغيرات الأكثر شيوعًا لبرنامج rogueware إجراء هذا المسح المزيف من صفحة ويب.

صفات أي برنامج مزيف

– تتطابق واجهة برامج مكافحة الفيروسات الوهمية عمليًا وبشكل كبير مع واجهة البرامج الأصلية.

– تحتوي أسماء البرامج المزيفة أيضًا على كلمات شبيهة جدا بالبرامج الأصلية مثل: Advanced Virus Remover، و PC Security، و Smart Defender Pro، و System Security Protection، و Antivirus XP 2009 وغيره.

– نتائج المسح المزيف دائماً ما تكون إيجابية. خطة وهمية ذكية يقوم التطبيق أو البرنامج من خلالها بسؤال المستخدمين عما إذا كانوا يرغبون في تطهير أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. إذا وافق المستخدمون، سيتم تنزيل برنامج مكافحة الفيروسات المزيف والطلب من الضحايا دفع رسوم الترخيص لإزالة التهديدات (غير الموجودة أصلاً).

في بعض الحالات، يقوم المستخدمون بهدر أموالهم سداً عبر شراء ترخيص لبرنامج سيترك أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم تمامًا كما كانت في المقام الأول. بالنسبة للمجرمين، هذا عمل مربح. أما بالنسبة للمستخدمين، فهذه مشكلة أمنية خطيرة يجب التنبه لها.

في أسوأ الحالات، قد يتم كشف البيانات السرية الخاصة بالضحايا عند الدفع، بما في ذلك التفاصيل المصرفية وأرقام بطاقات الائتمان ومعلومات الهوية والسكن وغيره. معلومات مهمة جدا قد يستخدمها المتسلل أو القرصان لاحقاً لتنفيذ هجمات انتحال الصفة أو الاحتيال أو القيام بسرقة الأموال مباشرة من الحسابات المصرفية.

نصيحة: لتجنب تنزيل برنامج مزيف لمكافحة الفيروسات، ابحثوا دائماً عن مزودي خدمات الأمان المعترف بهم عالمياً وقوموا بتنزيل البرنامج الشرعي مباشرة من موقعهم الرسمي والمعتمد، وتجنبوا تنزيله من أي مواقع أخرى تعود إلى أطراف ثالثة.

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: