فبراير ٢٤, ٢٠٢٢

Robert Gemayel

تطبيقات الألعاب.. نصائح لتحقيق أقصى قدر من الاستمتاع والأمان

التطبيقات وشبكات التواصل، نصائح وإرشادات

باتت تطبيقات الألعاب على الهواتف المحمولة شائعة على نطاق واسع حول العالم، وذلك بفضل التحسينات التي أدخلت على أجهزة الهواتف الذكية وعلى شبكات الاتصالات وسرعة ربطها بالإنترنت.

قلة من الناس يشترون جهازًا مخصصًا للألعاب فقط، لكن الكثير منا ينجذب إلى تطبيقات الألعاب في نهاية المطاف. وتفيد الأرقام بأن 84% من سكان العالم الآن يمتلكون هاتفًا ذكيًا، أي نحو 6.64 مليار جهاز. فتخيلوا عدد مستخدمي هذه الألعاب!

هناك مئات الآلاف من تطبيقات الألعاب المحمولة المتاحة على المتاجر المختلفة، من الاستراتيجية والألغاز والسباقات إلى الموسيقى والواقع المعزز والمقامرة وغيره الكثير. وبذلك، من المتوقع أن تبلغ قيمة صناعة الألعاب على الأجهزة المحمولة أكثر من 100 مليار دولار بحلول نهاية عام 2023.

نصائح لتحقيق أقصى قدر من الاستمتاع والأمان في تطبيقات الألعاب

 

– شحن البطارية

تميل الألعاب التي تستخدم الكثير من الرسومات التفصيلية إلى استخدام قدر أكبر من قوة المعالجة. نتيجة لذلك، يمكن استنزاف البطارية بسرعة.

قد يكون من المفيد الاستثمار في بطارية احتياطية. سيساعد ذلك في شحن البطارية لاستخدامها لفترة أطول خارج المنزل. كما يجب شراء كابل شحن ووضعه في الجيب أو الحقيبة، بحيث يمكن استخدامه عند أي فرصة متاحة لإعادة الشحن.

 

– ترقية خطة البيانات الخلوية

تحتاج بعض الألعاب إلى خدمة انترنت سريعة للعمل بشكل لائق، فيما قد يقوم بعضها بصرف الكثير من الانترنت أثناء اللعب، مما يؤدي إلى استهلاك البيانات الخلوية المسموح بها. إذا كنتم تخططون للعب الكثير من الألعاب، أو وجدتم أن البيانات تنفد بسرعة، فستحتاجون إلى ترقية خطة البيانات الخلوية الخاصة بكم.

للحصول على أفضل أداء للتطبيقات مقابل الحفاظ على عمر البطارية، من الأفضل استخدام شبكات WiFi للعب عندما تكون متاحة. فهي عادة ما تكون أسرع وأكثر استقرارًا وغالبًا ما تكون مجانية تماما في الأماكن العامة، لذا لن تقوموا بهدر بدل البيانات الخلوية الشهرية من دون داع.

 

– الحذر أثناء تنزيل التطبيقات

قد تشكل التطبيقات المزيفة تهديدًا كبيرًا للمستخدمين، خاصة اللذين يستعملون أجهزة أندرويد Android. وبالتالي، يجب تجنب تنزيل أي ألعاب جديدة من خارج متاجر التطبيقات الرسمية. إذ تقل احتمالية إصابة التطبيقات الرسمية بالبرامج الضارة، مما يحميكم من المتسللين. لا تقوموا بتنزيل أو تثبيت أي شيء قادم من جهة خارجية غير معروفة.

 

– تثبيت برنامج لمكافحة الفيروسات

في بعض الأحيان، ورغم الدفاعات الأمنية الموجودة، قد يتم اختراق تطبيقات رسمية أو إصابة ألعاب موجودة على المتاجر الرسمية. لذلك من الأفضل تنزيل وتثبيت تطبيق أمني خاص بمكافحة الفيروسات والبرامج الضارة على الهاتف الذكي لحماية نفسكم من أي تطبيقات مارقة.

 

– الاستمتاع باللعب

من المفترض أن تكون ألعاب الهاتف المحمول ممتعة وآمنة. وقد تساعدكم النصائح المذكورة أعلاه في تحقيق أقصى قدر من الاستمتاع من تطبيقات الألعاب الموجودة على الهاتف الذكي مع تأمين الأمان الالكتروني المناسب للحصول على تجربة سليمة.


آخر الأخبار