أكتوبر ١٩, ٢٠٢٠

Robert Gemayel

عملة بيتكوين .. نشاطات مشبوهة بين الويب المظلم وغسل الأموال!

العملات الرقمية

أعلنت شبكة إنفاذ الجرائم المالية (FinCEN) التابعة لوزارة الخزانة الأمريكية عن فرض أول غرامة مالية على الإطلاق ضد خدمات بيتكوين والعملات المشفرة من Helix وCoin Ninja.

قيمت FinCEN غرامة مالية مدنية بقيمة 60 مليون دولار ضد Larry Dean Harmon ، مؤسس ومشغل العملات المشفرة Helix and Coin Ninja ، لانتهاكه قانون السرية المصرفية (BSA) ولوائحه أثناء تشغيل الخدمتين كشركات خدمات مالية غير مسجلة (MSB).

تجدر الإشارة إلى أن السيد هارمون كان مشغلHelix bitcoin  بين عامي 2014 و 2017، والمشغل والرئيس التنفيذي (CEO) لـ Coin Ninja  من 2017 إلى 2020.

 

بيتكوين الويب المظلم

كشف تحقيق FinCEN أن السيد هارمون انتهك عمداً متطلبات التسجيل والإبلاغ في BSA من خلال عدم التسجيل باعتبارهMSB ، والفشل في تنفيذ والحفاظ على برنامج فعال لمكافحة غسيل الأموال، وعدم الإبلاغ عن الأنشطة المشبوهة.

كما أعلن هارمون عن خدمتي خلاطات بيتكوين على الإنترنت يتم استخدامها كطرق آمنة ومجهولة لدفع ثمن أشياء مثل المخدرات والأسلحة والمواد الإباحية للأطفال.

وبناءً على تحقيقاتFinCEN ، استخدم Harmon عمله في Helix bitcoin للانخراط في معاملات مع المزورين والمحتالين وتجار المخدرات، بالإضافة إلى العديد من المجرمين الآخرين.

وأوضح تقييم شبكة إنفاذ الجرائم المالية التابعة لوزارة الخزانة الأمريكية أنه “بدءاً من 6 حزيران 2014 أو حوالي ذلك التاريخ، وحتى يوم 16 كانون الأول 2017 أو حوالي ذلك التاريخ، أجرى السيد Harmon نشاطاً تجارياً باسم Helix مع أكثر من 1،225،000 معاملة مرتبطة بعناوين محفظة العملات الافتراضية التي أرسلت أو تلقت أكثر من 311 مليون دولار.

هذا وجاء أكبر حجم من العملات المشفرة التي تم تنظيفها من خلال Helix tumbler من الأسواق غير القانونية للويب المظلم، بما في ذلك AlphaBay و Dream Mark و Agora Market و Nucleus والعديد من الأسواق الأخرى.

 

تهمة غسل الأموال

تتم حالياً محاكمة هارمون أيضاً بتهمة التآمر لغسل أموال نقدية، وتشغيل أعمال غير مرخصة لتحويل الأموال، وإجراء تحويل الأموال من دون ترخيص مسبق.

وقال المدعي العام المساعد للشعبة الجنائية بوزارة العدل، بريان أ. بينتشكوفسكي، أن “هيليكس غسلت مئات الملايين من الدولارات من عائدات المخدرات غير المشروعة وأرباح إجرامية أخرى لمستخدمي Darknet في جميع أنحاء العالم”.

يُزعم أيضاً أن Harmon امتلك محرك بحث Grams Dark Web وقام بتشغيله بدءاً من أبريل 2014 وفقاً للائحة الاتهام المكونة من ثلاثة تهم. كما دخل في شراكة مع AlphaBay في نوفمبر 2016، أكبر سوق ويب مظلم، من ديسمبر 2014 حتى يوليو 2017 عندما أغلقه تطبيق القانون.


آخر الأخبار