fbpx

لا تحديثات أمنية لنظام ويندوز 7 بعد اليوم.. فاحذروا!


بدءًا من اليوم العاشر من شهر كانون الثاني / يناير 2023، توقفت شركة مايكروسوفت Microsoft عن توفير أي تحديثات أمان إضافية لنظام التشغيل ويندوز 7 بكل أنواعه، للأفراد والمؤسسات.

وبالتالي، فإن كل أجهزة الكمبيوتر التي لا تزال تعمل بنظام التشغيل Windows 7، لن تكون محميّة من الثغرات الأمنية الخطيرة بعد اليوم. فاحذروا!

في سياق متصل، وبعيداً عن نظام التشغيل نفسه، توقفت المتصفحات مثل Edge (ومتصفحات أخرى) عن تقديم تصحيحات أمان جديدة في Windows 7. هذا بالإضافة إلى خدمات أخرى يوفرها بائعون غير تابعين لشركة Microsoft (أطراف ثالثة)، مثل NVIDIA، والتي توقفت أيضاً عن توفير أي تحديثات أمان في المستقبل.

 

ما هو البديل لمستخدمي ويندوز 7 ؟

تقترح مايكروسوفت على المستخدمين ترقية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم إلى نظام التشغيل ويندوز 10.

تجدر الإشارة إلى أن معظم أجهزة الكمبيوتر هذه لن تكون متوافقة مع Windows 11 الجديد، ولكنها ستعمل عادياً مع نظام Windows 7.

وفي ملاحظة مهمّة، نبّهت شركة Microsoft كل المستخدمين، وقبل الاستثمار في هذا التغيير، إلى أن الشركة لن تقوم بدعم نظام التشغيل Windows 10 وتوفير التحديثات الأمنية المطلوبة بعد تاريخ تشرين الأول / أكتوبر 2025.

وبذلك، يبدو أنه أمام كل مستخدمي أنظمة Windows 10 اليوم أقل من 3 سنوات بقليل لشراء أجهزة كمبيوتر جديدة قادرة على العمل بنظام Windows 11 الحديث، أو أي نظام آخر جديد قد يتم إطلاقه في المستقبل.

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: