fbpx

المتسللون يسرقون مصدر كود لعبة FIFA 21 وينشرونه على الانترنت!


قبل أشهر عدة، تمكن المتسللون الالكترونيون من سرقة مصدر كود لعبة FIFA 21 ، بعد أن خدعوا موظفاً في Electronic Arts لتزويدهم برمز تسجيل الدخول. وبعد بضع حركات سريعة، استحوذ المجرمون على شفرة مصدر الكود بحجم 780 جيجابايت لإصدار اللعبة الجديد لعام 2021 والذي يعتبر الأكثر مبيعاً في الشركة.

ثم طالب المهاجمون بفدية قدرها 28 مليون دولار لإعادة المعلومات المسروقة، مهددين شركة ألعاب الفيديو الأمريكية ببيع مصدر الكود المسروق لمن يدفع أعلى سعر أو نشره على الإنترنت أمام الجميع، في حال رفضت شركة الألعاب التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها دفع الفدية. تجدر الإشارة إلى أن مصدر الهجوم لا يزال غير معروف.

في المقابل، لم تتأثر EA، ثاني أكبر شركة ألعاب في الأمريكيتين وأوروبا، كثيراً بهجوم الفدية. وأوضحت أن هناك بالكاد أي معلومات حساسة مدرجة في مصدر الكود المسروق، رافضين دفع الفدية الضخمة. وبعد الحادث مباشرة، أجرت شركة EA تحسينات أمنية سريعة، مؤكدة أنها لا تتوقع تعرض ألعابها أو أعمالها إلى أي تأثيرات.

 

مصدر كود لعبة FIFA 21 متاح للجميع!

وبالتالي، حاول المتسللون بيع مصدر الكود لأطراف ثالثة خلال الأسابيع القليلة الماضية، ولكن جهودهم باءت بالفشل. فلقد واجهوا المشكلة نفسها التي تكلمت عنها الشركة، أي أن افتقار المعلومات المسروقة إلى بيانات المستخدمين الحساسة أمر غير مثير للشهية بالنسبة للأطراف الثالثة.

بعد أسابيع من المحاولات اليائسة لبيع البيانات المسروقة، لم يكن أمام المتسللين خيار آخر سوى نشر مصدر الكود المسروق بحجم 780 GB على الإنترنت ليراه الجميع. ولقد تم ذلك في وقت سابق من هذا الأسبوع.

من جهتها، أكدت شركة EA في بيان أن المعلومات المسروقة لا تحتوي على أي بيانات تتعلق بخصوصية اللاعبين، وبأن ليس لديهم سبب للاعتقاد بإمكان وجود أي مخاطر على ألعاب EA أو نشاطها التجاري أو اللاعبين. من المحتمل أن يستخدم بعض الأشخاص مصدر الكود للعب FIFA 21 على خوادمهم الخاصة بشكل غير قانوني، لكن هذا كل شيء تقريباً.

يذكّر موقع Cyber Arabs بأن تنزيل وتثبيت إصدارات متصدعة أو مسروقة cracked versions من ألعاب الفيديو قد يشكل خطرًا كبيرًا على اللاعبين، لأنها عادة ما تكون مليئة بالكودات والبرامج الضارة. لا شيء مجاني على الانترنت.. فاحذروا الألعاب المقرصنة!
تبقى الطريقة الأكثر أماناً للاستمتاع بأي لعبة فيديو هي عبر شراء النسخة القانونية من مطور اللعبة أو أي تاجر معتمد.

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: