fbpx

اميركا تضيف المسؤول الروسي عن سوق جرائم الإنترنت إلى قائمة المطلوبين


رفعت وزارة العدل الأمريكية دعوى قضائية ضد مواطن روسي بتهمة إنشاء وإدارة سوق جرائم الإنترنت ، وأضافته إلى قائمة مكتب التحقيقات الفيدرالي Cyber ​​Most Wanted.

تم توجيه لائحة الاتهام إلى Igor Dekhtyarchuk، المقيم في روسيا، لإدارة سوق جرائم إلكترونية في المنطقة الشرقية من تكساس، حيث يتم بيع بطاقات الائتمان وتوفير الوصول إلى الأجهزة أو الحسابات المخترقة والمعلومات الشخصية.

تزعم لائحة الاتهام الصادرة عن وزارة العدل أنIgor  أطلق السوق في مايو 2017 وبدأ في الترويج له على منتديات القرصنة الروسية بدءًا من أبريل 2018. إذ قام بالإعلان عن “بيع بيانات الحسابات المخترقة في منتديات المتسللين باللغة الروسية في أبريل، ثم فتح Marketplace A في مايو 2018 وبدأ على الفور بترويج المنتجات التي يقوم ببيعها”.

ويضيف نص الاتهام أنIgor  أعلن علناً من خلال Marketplace A أنه قام ببيع “أكثر من 48000 حساب بريد إلكتروني مخترق، و 25000 حساب تابع لشركات فئة B، و 19000 حساب مخترق لشركات فئة A، اعتبارًا من مايو 2021”.

إضافة المسؤول الروسي عن سوق جرائم الإنترنت إلى قائمة المطلوبين في أميركا0

في المقابل، عندما يقوم الزبون بشراء الحساب المخترق من السوق الالكترونية، يتم الاتصال به عن طريق تطبيق تلغرام Telegram من قبل Igor شخصياً أو أحد شركائه لإرسال بيانات اعتماد تسجيل الدخول، أو ملف تعريف ارتباط تسجيل الدخول، بما يسمح للزبون بالوصول إلى الجهاز أو الحساب الذي تم شراؤه.

منذ ذلك الحين، تمت إضافة إيغور ديختيارتشوك إلى قائمة الـ FBI الإلكترونية للأشخاص والكيانات المطلوبين بتهم الاحتيال الالكتروني وهجمات انتحال الصفة وسرقة الهوية.

وفي حين أن لائحة الاتهام لم تكشف أي تفاصيل عن سوق الجرائم الإلكترونية الذي أنشأه Dekhtyarchuk، إلا أنها ذكرت أنه يعمل تحت الاسم المستعار “Floraby”.

تحرك وزارة العدل المذكور أعلاه ليس يتيماً وإنما يأتي ضمن سلسلة أمور تقوم بها الإدارة الأميركية لتشديد تطبيق القانون في وجه “وباء برامج الفدية المتزايدة” التي تقوم باستهداف مراكز البنية التحتية في البلاد وتحاول بشكل مستمر الوصل إلى الشبكات الداخلية للشركات مما يعرض بياناتها وأعمالها إلى الخطر.

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: