أعلن Brave Browser ، متصفح الويب الذي يركز على الخصوصية، أن استخدامه شهد نمواً كبيراً بنسبة تزيد عن 130% في عامه الأول من إصدار نسخته “المستقرة”.

في 13 نوفمبر 2019، أصدر Brave Browser أول إصدار مستقر له بعد أن جمع بالفعل 8.7 مليون مستخدم نشط شهرياً (MAU) و 3 ملايين مستخدم نشط يومياً (DAU) خلال فترة الإصدار التجريبي.

خلال فترة عام، شهد متصفح Brave نمواً مذهلاً بنسبة 130% ليصل إلى 20.5 مليون مستخدم نشط شهرياً (MAU) و 8.7 مليون مستخدم نشط يومياً (DAU)، وذلك اعتباراً من شهر نوفمبر 2020.

ويعود هذا الارتفاع مبدئياً إلى ازدياد الوعي عند امستخدم بضرورة استخدام متصفحات آمنة تحافظ على خصوصيته بوجه الهجوم الاعلاني اليومي الذي يتعرض له على مختلف المواقع الالكرتونية.

متصفح Brave يقدم المزيد من الخصوصية

وفيما لا يزال يملك غوغل كروم Google Chrome 69 % من حصة سوق استخدام المتصفح، فإن المتصفحات الأخرى مثل Firefox و Brave و Microsoft Edge تعمل ببطء على تقليص حصة كروم عبر تقديم ميزات جديدة أو السماح بالمزيد من الخصوصية.

يعزو موقع Brave نموه إلى الإحباط المتزايد لدى المستخدم النهائي بسبب نقص الخصوصية الذي يظهر في المتصفحات الأكثر رسوخاً والنظام البيئي الإعلاني الجديد الذي يسمح للشركات برصد المستخدمين بهدف التحكم في كيفية ظهور الإعلانات على المواقع التي يتم زيارتها.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي ومؤسس “برايف” بريندان إيش: “سئم المستخدمون من رأسمالية المراقبة، وتحول 20 مليون شخص إلى Brave من أجل نظام بيئي جديد تماماً للويب، مع اقتصاد إعلان قابل للاشتراك يعيدهم إلى التحكم في تجربة التصفح الخاصة بهم”.

وأضاف: “تكتسب حركة الخصوصية العالمية زخماً، وهذا المعلم هو مجرد خطوة واحدة أخرى في رحلتنا لجعل الخصوصية بشكل افتراضي معياراً لجميع مستخدمي الويب”.

في سياق آخر، شهد Brave أيضاً نمواً يبلغ 3.2 ضعفاً في المواقع التي تم التحقق منها في برنامج “المبدعين” الذي يسمح للناشرين بكسب رموز العملة المشفرة الأساسية (BAT) كنصائح من الزوار الذين يترددون على مواقعهم. ارتفع العدد الإجمالي للمبدعين المعتمدين من 300000 إلى 972000 منذ العام الماضي.