أطلق تطبيق واتساب WhatsApp، المخصص للدردشة، ميزة جديدة تُعرف باسم “قفل الدردشة” Chat Lock لتمكين المستخدمين من إخفاء المحادثات الحساسة.

تتيح الأداة للمستخدمين قفل أي محادثات من خلال إخراج سلسلة الرسائل المختارة ووضعها في مجلد لا يمكن الوصول إليه إلا عبر القياسات الحيوية مثل التعرف على الوجه أو بصمة الإصبع أو عن طريق إدخال كلمة مرور. كما سيتمّ تلقائياً إخفاء أي إخطارات أو إشارات قد تشير إلى الدردشات المقفلة.

وبحسب ما قالته شركة ميتا، المالكة للتطبيق: “شغفنا هو إيجاد طرق جديدة للمساعدة في الحفاظ على خصوصية رسائلكم وأمانها. نحن نعلن عن ميزة Chat Lock على WhatsApp، والتي ستتيح لكم حماية محادثاتكم الأكثر حميمية خلف طبقة أمان إضافية”.

وأضافت: “نعتقد أن هذه الميزة ستكون رائعة للأشخاص الذين يشاركون هواتفهم من وقت لآخر مع أحد أفراد الأسرة، أو في اللحظات التي يقوم فيها شخص آخر بمسك هاتفكم في اللحظة ذاتها التي تصل فيها محادثة خاصة للغاية”.

وللكشف عن هذه الدردشات، يجب سحب الشاشة ببطء إلى صندوق الدردشات، وثم إدخال كلمة المرور أو غيره.

الميزة الجديدة سهلة الاستخدام، فبعد تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار، يمكنكم قفل الدردشة عن طريق النقر على اسم الشخص أو المجموعة واختيار “القفل”.

وفي الأشهر المقبلة، يخطط واتساب لإضافة المزيد من الخيارات لقفل الدردشة، بما في ذلك تعيين كلمة مرور مخصصة لمحادثاتكم المقفلة، تختلف عن تلك الخاصة بالهاتف.

هذه الميزة الأخيرة التي طرحتها شركة Meta تعمل على توسيع مجموعة خيارات الخصوصية التي يوفرها تطبيق واتساب والتي تتضمن تشفير الرسائل والنسخ الاحتياطية المشفرة.

والجدير بالذكر أن Chat Lock يأتي بعد أن كشف Whatsapp عن خطط لإضافة المزيد من ميزات الأمان على النظام الأساسي في الأشهر المقبلة، مثل التحقق من الجهاز ورموز الأمان التلقائية وحماية الحساب، وذلك بهدف تعزيز حماية المستخدمين.