fbpx

المالك الجديد لتويتر “إيلون ماسك” يريد تشفير الرسائل المباشرة


دعا الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX و Tesla و المالك الجديد لتويتر Elon Musk، إلى إضافة ميزة التشفير من طرف إلى طرف end-to-end encryption (E2EE) إلى الرسائل المباشرة (DM) direct messages الخاصة بالمنصة.

إذ قال ماسك في تغريدة: “يجب أن تحظى الرسائل المباشرة في تويتر على ميزة التشفير من طرف إلى طرف مثل تطبيق Signal، كي لا يتمكن أي أحد من التجسس على رسائلكم أو اختراقها”.

وتأتي هذه التغريدة المثيرة للاهتمام بعد أيام قليلة فقط من إعلان تويتر أنه دخل رسميا في اتفاقية تسمح لإيلون ماسك باستحواذ كامل كيان المنصة ليصبح المالك الجديد لتويتر ، في صفقة قدرت بحوالي 44 مليار دولار أمريكي، أي 54.20 دولارًا أمريكيًا نقدًا للسهم الواحد.

المالك الجديد لتويتر إيلون ماسك يريد تشفير الرسائل المباشرة

من المتوقع أن يتم إتمام الصفقة بالكامل خلال الأشهر الستة المقبلة، لتشهد منصة تويتر تحولا كاملا نحو شركة خاصة.

وقال ماسك في بيان: “حرية التعبير هي حجر الأساس في بناء ديمقراطية فاعلة، وتويتر هو الساحة الرقمية التي يتم عبرها مناقشة الأمور الحيوية المرتبطة بمستقبل البشرية”.

وأضاف المالك الجديد لتويتر : “أريد أن أجعل تويتر أفضل من أي وقت مضى، وسيكون ذلك من خلال تحسين المنتج عبر تضمين ميزات جديدة، وجعل الخوارزميات مفتوحة المصدر لزيادة الثقة، وهزيمة روبوتات البريد العشوائي، ومصادقة جميع البشر”.

فافتقار خدمة الرسائل المباشرة في تويتر إلى ميزة التشفير من طرف إلى طرف كانت تشكل مصدر قلق كبير، بحيث اعتبرت مؤسسة (EFF) Electronic Frontier Foundation أن هذه الرسائل تقوّد خصوصية المستخدم وسلامته.

وأوضحت المؤسسة: “نظراً لأن الرسائل غير مشفرة، تويتر نفسه يمكنه الوصول إليها. كما يمكنه تسليمها استجابةً لطلبات تطبيق القانون، ويمكن تسريبها. ويمكن أيضاً إساءة استخدامها من قبل المتسللين الضارين الذين يستخدمون موظفي تويتر للوصول إلى الأنظمة (كما حدث في الماضي)”.

في سياق متصل، أكدت شركة ميتا Meta، المالكة لفيسبوك وانستغرام وواتساب وماسنجر والتي تتبنى E2EE بثبات عبر كافة خدماتها والتي تخطط لإكمال طرحها في وقت ما بحلول العام المقبل، أن “الخصوصية حق أساسي من حقوق الإنسان وأن المراسلة الآمنة والمأمونة أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى”.

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: