fbpx

كيف تتحكمون بالإشارات إليكم في منشورات وصور “فيس بوك”؟


قد تشكل ميزة إضافة الإشارة (Tag) على الصور أو الحالات (Status)  في “فيس بوك” مصدر إزعاج أو انتهاك للخصوصية، لأنها تسمح لأشخاص من خارج لائحة أصدقائكم بالإطلاع على نشاطاتكم أو معرفة علاقتكم بأشخاص معيّنين.

يمكنكم أن تزيلوا أي إشارة إليكم (Remove Tag) من أي صورة أو حالة، ولكن لوقف الناس عن الإشارة إليكم في الأساس، عليكم إما أن تطلبوا منهم ذلك منهم أو أن تتركوا “فيس بوك”. إلغاء الصداقة (Unfriend) لن ينفع، لأنّه يحق لأيٍّ كان أن يضع إشارة إلّا إذا حظرتم (Block) ذلك الشخص.
يمكنكم تغيير إعدادات فيسبوك < الصور ومراجعة المنشورات التي يشير إليكم فيها أصدقاؤكم قبل ظهورها في يومياتكم، وأيضًا التحكم بمن يمكنه النشر على التسلسل الزمني للأحداث الخاص بكم، ما يسمّى أيضًا بحائطكم. للقيام بذلك، إتبعوا التعليمات التالية:

أوّلًا، كما في الصورة التالية، أنقروا في الزاوية العليا حيث يشير السهم (1). ذلك سيفتح قائمة، حيث ستنقرون على (2) “الإعدادات” (Settings).

Tag1

ثمّ انقروا، حيث يدلّ السهم في الصورة التالية، على “اليوميات والإشارة” (Timeline and Tagging).

Tag2

بعدها، أنقروا على “تعديل” (Edit) المجاور للقسم المطلوب واختاروا “أنا فقط” (Only me) لمنع أي شخص غيركم من النشر على تسلسلكم الزمني (Timeline)، كما يظهر في الصورة التالية:

Tag3

ولمراجعة المنشورات التي يشير إليكم فيها أصدقاؤكم قبل ظهورها في يومياتكم، أنقروا على رابط “تعديل” (Edit) المجاور للقسم المطلوب واختاروا كما يظهر تاليًا “ممكّنة” (Enabled) لتفعيل هذا الخيار.

Tag4

وهكذا تكونون قد منعتم كلّ الإشارات من الظهور على يومياتكم من دون موافقتكم. ننصحكم بمراجعة كامل الإعدادات في هذه الصفحة لكي تتحكّموا أكتر بكميّة المعلومات التي تنشرونها على “فيس بوك”.

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: