fbpx

هل أنتم مؤهلون للحصول على ملايين الدولارات من فيسبوك؟


يبدو أنه سيتعيّن على فيسبوك Facebook دفع 90 مليون دولار في تسوية ضد دعوى جماعية. وعلى الرغم من أن شركة Meta لم تعترف بارتكاب أي خطأ، إلا أن حساب مارك زوكربيرج على وسائل التواصل الاجتماعي أعلن الموافقة على التسوية ودفع ملايين الدولارات.

إذ توصّل فيسبوك إلى اتفاق مع المدّعين بهدف تجنب التكاليف الإضافية والمخاطر المرتبطة بالذهاب إلى المحاكمة. وعلى الرغم من أن Meta مرت ببعض الأوقات العصيبة خلال العام الماضي، إلا أنها لا تزال واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم.

ملايين الدولارات من فيسبوك!

تم اتهام فيسبوك بتتبع مستخدميه حتى لو قاموا بتسجيل الخروج من التطبيق. ومن المحتمل أن أي شخص استخدم فيسبوك بين 22 أبريل 2010 و 26 سبتمبر 2011، قد يكون مؤهلاً للحصول على جزء من أموال الدعوى الجماعية.

يجب أن يكون المستخدم قد زار أيضًا مواقع ويب غير تابعة لشركة ميتا ولكنها تعرض زر “أعجبني” على Facebook. كما أن الدعوى الجماعية مفتوحة فقط للأشخاص الذين كانوا يقيمون في الولايات المتحدة الأميركية في ذلك الوقت.

وبالتالي، إذا كانت تنطبق عليكم الشروط المذكورة أعلاه، فقد تتمكنون من الحصول على الأموال من فيسبوك جراء الدعوى القضائية المرفوعة ضده.

كل ما عليكم فعله هو تقديم مطالبة claim. لا يستغرق الأمر سوى بضع دقائق، ولديكم حتى 22 سبتمبر 2022 للقيام بذلك إذا كنتم تريدون أن يتم تضمينكم في الدعوى. يمكنكم تقديم المطالبة عبر الإنترنت أو عبر رسالة مطبوعة.

تعبئة النموذج

يجب البدء بملء النموذج وتقديم بعض التفاصيل الشخصية مثل العنوان الفعلي وعنوان البريد الإلكتروني والاسم الكامل ورقم الهاتف. كما سيُطلب منكم أيضًا اسم مستخدم Facebook الحالي واسم المستخدم الذي ربما تكونون قد حصلتم عليه في عام 2010.

يمكنكم أيضًا اختيار الطريقة التي تريدون الحصول فيها على الأموال إذا تم قبول مطالبتكم. الخيارات المعروضة هي Zelle أو PayPal أو Venmo. يمكن للمدعين أيضًا تقديم معلومات الإيداع المباشر أو طلب الحصول على بطاقة Mastercard.

بعد إرسال النموذج عبر الإنترنت، ستتلقون رسالة بريد إلكتروني لتأكيد المطالبة تحتوي على جميع المعلومات المقدمة، بما في ذلك معرف المطالبة ورمز التأكيد.

ليس من الواضح حاليًا مقدار الأموال التي سيأخذها المطالبون. جزء كبير من مبلغ الـ 90 مليون دولار سيخصص لأتعاب المحاماة ونفقات المحكمة. ومع ذلك، من المرجح أن يتم تقسيم الباقي على عدد المطالبين.

 

ان كان لديكم اي استفسار او سؤال الرجاء مراسلتنا عبر التعليقات في اسفل الشاشة

للتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

CyberArabs عضو في:

للتبليغ

سجل في نشرتنا الشهرية

%d مدونون معجبون بهذه: